Header

نشر المعلومات

ان نشر المعلومات هو احد الانشطة المنتظمة للمنظمة، وتستخدم المنظمة ثلاثة وسائل رئيسية لنشر المعلومات، وهي اصدار المطبوعات، تحميل المعلومات عن المنظمة وانشطتها على موقعها بالشبكة الدولية وتقديم خدمات المكتبة والتوثيق. يقترح تطوير نوعية منشورات المنظمة (العربية، الانكليزية والفرنسية) خلال الثلاثية القادمة 2018-2020 وذلك عن طريق انتقاء المحتويات والتصميم المبتكر واستخدام احدث تقنيات الطباعة (الطباعة الرقمية). الى جانب ذلك، يقترح توسيع قاعدة المعلومات للمؤسسات/الجامعات العاملة في مجال الزراعة والتنمية الريفية من اجل تبادل المنشورات للاستفادة المتبادلة.

أما بخصوص طريقة نشر وتوزيع المنشورات، فالى جانب مواصلة الممارسة الجارية في ارسال النسخ المطبوعة، سيتم التركيز على التوزيع الالكتروني، وستواصل مكتبة المنظمة الحصول على آخر الكتب / التقارير والمجلات الصادرة من مختلف المنظمات الدولية/الوطنية حول المواضيع المتعلقة بالانشطة الفنية خلال الثلاثية، كما وستقوم بمواصلة خدمات فهرسة وتصنيف العناوين وتحميل ربط المجلات الالكترونية على موقع المنظمة. يعتبر موقع المنظمة (AARDO) المتعدد اللغات بالشبكة العالمية أسرع وسيلة لنشر المعلومات عن المنظمة والبرامج التقنية، خلال الثلاثية القادمة 2018-2020، سيتم تطويره لزيادة الفاعلية وسهولة الاستخدام لاستلام تعليقات/اقتراحات/تغذية راجعة من خلال منتدى الخرجين، واستمارة التغذية الراجعة الى جانب استمارة الترشح الالكترونية التي اطلقت حديثا. وسيتم تحديث موقع المنظمة بتحميل المعلومات عن الانشطة الفنية والتنظيمية ومنشورات المنظمة الحديثة والاعداد السابقة.

وكما ان شبكة التواصل الاجتماعي تلعب دورا هاما في نشر المعلومات، تعتزم المنظمة الاستمرار بكونها فعالة في نشر المعالومات عن انشطتها عبر صفحتها بالفيسبوك (facebook).

المطبوعات

التوثيق والمكتبة