Header

نشر المعلومات

يعتبر نشر المعلومات أحد النشاطات المنتظمة. وتتبع المنظمة ثلاثة طرق رئيسية لنشر المعلومات تتمثل بنشر مطبوعاتها، وحيازة الكتب والدوريات في المكتبة، وتحميل ملفها الشخصي على شبكة الإنترنت.

لقد تم اقتراح تحسين نوعية منشورات المنظمة خلال فترة الأعوام الثلاثة المقبلة عن طريق استخدام احدث التقنيات في الطباعة والتصميم المبتكرة. إضافة إلى اقتراح قيام مؤسسات وجامعات جديدة عاملة في مجال الزراعة والتنمية الريفية بتبادل المنشورات مع المنظمة لتحقيق المنفعة المشتركة. وستواصل مكتبة المنظمة الحصول على آخر الكتب والمجلات حول مواضيع متعلقة على وجه التحديد بالأنشطة التقنية، كما ستقوم بفهرسة وتصنيف كامل خدماتها من خلال استخدام أحدث النسخ من برامج (CDS/ISIS) وسيتم تحميل آخر المعلومات عن أحدث الكتب والتقارير التي وردت إليها على الموقع الإلكتروني لنشره على نطاق أوسع.

يعتبر موقع المنظمة الإفريقية الآسيوية للتنمية الريفية (AARDO) الإلكتروني أسرع وسيلة لنشر المعلومات عن المنظمة والبرامج التقنية، خلال الثلاثية القادة 2015-2017، وسيتم جعله أكثر فاعلية وإعلامية عن طريق تطوير روابط إلكترونية عبر الإنترنت مع المراكز البارزة وغيرها من مؤسسات التنمية الريفية لتبادل المعلومات والمصادرعلى أسس منتظمة. كما سيتم تحميل المزيد من المعلومات باللغة العربية على الموقع الإلكتروني لجعل الدول العربية الأعضاء في المنظمة أكثر تفاعلا معها.

سيتم دعم وتقوية شبكة التواصل مع مؤسسات التنمية الريفية والجامعات ومنظمات الأبحاث ومراكز التميز، والذي من شأنه أن يتعزز خلال الثلاثية المقبلة. وسيتم ذلك عن طريق إنشاء بنك مشترك للبيانات مع هذه المؤسسات بهدف تبادل المعلومات مثل قصص النجاح أو افضل الممارسات والتقنيات منخفضة التكلفة تطبيق تقنية المعلومات في التنمية الريفية وبناء القدرات لمؤسسات الحكم المحلي، وآخر الأخبار والآراء والصور وما إلى ذلك عن طريق شبكة الإنترنت وغيرها من الوسائل.

المطبوعات

التوثيق والمكتبة