Header

ورقــة حقـــائق المنظمة

آردو – منظمة حكومية مستقلة غير ربحية، تؤيد وتدعم التنمية الزراعية والريفية منذ العام 1962 لفائدة 2.4 مليار نسمة في 32 دولة عضو افريقية وآسيوية.

تمثل المنظمة منتدى محايد للدول الاعضاء، وتتمتع بمكانة مراقب لدى عدد من وكالات الامم المتحدة والمنظمات الدولية والاقليمية مثل برنامج الامم المتحدة الانمائي (UNDP) ومنظمة الأغذية والزراعة (FAO ) ومنظمة العمل الدولية (ILO) وحلف التعاون الدولي  (ICA) ومنظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (UNESCO) ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية  (UNCTAD) والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (IFAD) ومركز التنمية الريفية المتكاملة لآسيا والباسفيك (CIRDAP) والمنظمة العربية للتنمية الزراعية (AOAD) .

لدى المنظمة ستة مكاتب إقليمية للمنظمة وهي: المكتب الإقليمي للشرق الأقصى في سيؤول - كوريا؛ المكتب الإقليمي للشرق الأوسط في عمان - الأردن؛ المكتب الاقليمي لجنوب ووسط آسيا في اسلام آباد ـ الباكستان؛ المكتب الإقليمي لغرب إفريقيا في أكرا - غانا؛ المكتب الإقليمي لشمال وشرق إفريقيا في القاهرة - مـصر؛ والمكتب الإقليمي لجنوب إفريقيا في لوساكا زامبيا، حيث تقوم هذه المكاتب بدعم انشطة المنظمة.

لدى اللمنظمة 25 مركز تميز بمستوى متقدم في دولها الاعضاء وتقوم بتنظيم دورات التدريب المتخصص في المجالات المختلفة المعنية بالتنمية الزراعية والريفية.

تقدم المنظمةاكثر من ثلاثمائة وخمسين (350) منح تدريبية مدفوعة التكاليف بالكامل سنويا للتدريب في المجالات المتخصصة لمدة تتراوح ما بين أسبوعين الى ثلاثة اشهر؛ بالاضافة الى تقديم خمسة (5) منح تدريبية في برنامج الدبلوم العالي في ادارة التنمية الريفية لمدة سنة كاملة لمرشحي الدول الاعضاء وخمسة (5) منح لدرجة الماجستير في السياسات والتنمية في جامعة يونغنام في جمهورية كوريا ومدة الدراسة فيها عام ونصف العام، وكذلك توفير المنح لدرجات الماجستير والدكتوراة في كلية COMSATS لتقنية المعلومات في اسلام آباد بالباكستان.

تقوم المنظمة بتنظيم خمس ورش/ندوات دولية/اقليمية في السنة عادة ما يحضرها 125-150 مشارك من دولها الاعضاء.

ولدى المنظمة قاعدة بيانات الخبراء المتخصصين من ذوي المؤهلات العالية في مجالات التنمية الريفية والزراعية من مختلف الدول الافريقية والآسيوية وذلك للمساعدة في عقد البرامج الفنية المختلفة.

قامت المنظمة بالمشاركة في التمويل اكثر من ستين (60) مشروعا رائدا تنمويا في 20 دولة عضو خلال العقدين الماضيين.

قامت المنظمة بالتوقيع على اكثر من 30 مذكرة تفاهم مع المنظمات الدولية/الاقليمية/الوطنية العاملة في مجال التنمية الريفية بشكل مباشر أو غير مباشر.

تقوم المنظمة باصدار مجلتها باسم "المجلة الافريقية-الآسيوية للتنمية الريفية" بانتظام (منذ العام 1967) والرسالة الاخبارية (منذ العام 1987) والتقرير السنوي (منذ العام 1985) وتقارير ورش العمل/الندوات (منذ العام 1971) وتحدث موقعها الالكتروني بانتظام (www.aardo.org) وتقتنى مكتبة تحتوي نحو 8000 كتاب /تقرير حول التنمية الزراعية والريفية.