Header


التوثيق والمكتبة

لدى سكرتارية المنظمة مكتبة متخصصة تم تطويرها كمركز للبحث والمراجع خاص بالتنمية الريفية والزراعية مع التركز على المنطقة الافريقية-الآسيوية.

سعت المكتبة الى اقتناء مجموعة واسعة من الكتب والتقارير حول الزراعة والتنمية الريفية وادارة الريّ وتقوية المرأة والتغير المناخي إلخ.. والمجموعة تحتوي على انواع مختلفة ومتعددة من الكتب وتقارير الندوات وورش العمل والمجلات والدوريات، وحاليا لدى المكتبة مجموعة تقارب 8000 مطبوعة/كتاب، بتزايد مستمر من خلال اقتناء/شراء الكتب الجديدة واستلام نسخ مجانية من الكتب /التقارير من مختلف الجهات بما فيها وكالات الامم المتحدة والهيئات الاقليمية.

تم تصنيف الكتب بطريقة سهلة للمستخدمين وباستخدام الكمبيوتر ليتمكن القراء الكرام من الوصول الى قاعدة المعلومات بالمكتبة بسهولة، كما حددت المكتبة العديد من المجلات الالكترونية حول الزراعة والتنمية الريفية، وقامت بايجاد رابط على موقع المنظمة، كما تقوم المكتبة بانتظام بالبحث عن وتوزيع احدث المقالات/اوراق العمل حول الزراعة والمواضيع المتعلقة بها.

تم وضع المجلات والدوريات في قسم منفصل للدوريات في المكتبة وعددها حوالي 50 دورية منتظمة من المجلات/الدوريات الدولية والاقليمية باللغة الانكليزية، وان جميع مطبوعات المنظمة (الحديثة والاعداد السابقة) متاحة في المكتبة للمراجعة.

 

اضغط هنا لمعاينة المجلات الالكترونية

اضغط هنا لمعاينة القائمة الكاملة لعناوين الاوراق المنشورة في مجلات المنظمة منذ العام 1966– حسب السنة والمواضيع -