Header

إجراءات العضوية

إن العضوية في المنظمة الافريقية الآسيوية للتنمية الريفية هي للدول الواقعة بالمنطقة الأفريقية والآسيوية ، وحاليا يبلغ عدد الأعضاء في المنظمة اثنان وثلاثون عضوا , ستة عشر منهم من قارة أفريقيا وخمسة عشر منهم من قارة آسيا بالاضافة إلى عضو منتسب واحد . وإن كل دولة تقع في قارتي أفريقيا وآسيا وهي عضو في منظمة الأمم المتحدة أو أي من وكالاتها المتخصصة يمكن لها ان تنضم الى المنظمة كعضو كامل وذلك بأن تملأ استمارة العضوية المقررة . كما ان الدول الواقعة خارج المنطقة الأفريقية والآسيوية وكذلك المنظمات والمؤسسات يمكن لها أيضا ان تنضم الى المنظمة كعضو منتسب. ويمكن لحكومة اي دولة أو أي من منظمات المزارعين أو أهل الريف على المستوى القومي والمعنية بالتنمية الريفية حكومية كانت أو غير حكومية أن تستفيد من أنشطة المنظمة بعد أن توافق الحكومة المعنية على عضويتها بالمنظمة. كما وأن جميع أعضاء المنظمة سوف يتمتعون بكافة التسهيلات والخدمات التي توفرها المنظمة بدرجة متساوية، علما بأن الأعضاء المنتسبين ليس لهم حق التصويت .

 

استمارة طلب العضوية (الكاملة)

السيد الأمين العام

 

بالنيابة عن حكومة * أرجو التكرم بالإحاطة بأننا نوافق على دستور المنظمة الأفريقية الآسيوية للتنمية الريفية مع التعديلات التي اجراها مؤتمر المنظمة من وقت لآخر.

 

ووفقا لنص المادة الثانية ـ بشأن صلاحيات العضوية الفقرة ** فإن لدولتي الحق في العضوية الكاملة بالمنظمة.

 

ويمكن اعتبار عضوية دولتي سارية المفعول منذ اليوم الأول *** وذلك فيما يتعلق بسداد رسم العضوية.

 

ونحن نوافق في حالة قبول عضويتنا الكاملة على التزام حكومة دولتي بنصوص الدستور, بما في ذلك سداد قيمة اشتراك العضوية السنوي وفقا لنص الدستور وقواعد المنظمة، لذلك نرجو أفادتنا عن قيمة الاشتراك المترتبة على العضوية.

 

كما نرجو الإفادة بوصول كتابنا إليكم مع التكرم بموافاتنا بما تم بخصوص قبول العضوية في أقرب فرصة.

 

وتفضلوا بقبول وافر الاحترام ، ، ،

 

الاسم  

 

الوظيفة   

 

الأمين العام

المنظمة الافروآسيوية للتنمية الريفية

2 ، مجمع دور الضيافة للولايات، تشاناكيابوري

نيودلهي ـ 110021 ، الهند

 

* يكتب الاسم الكامل للحكومة والدولة

** الإشارة إلى الفقرة / الفقرات المعنية من البند الثاني ـ العضوية

*** العام (عادة ينبغي دفع رسوم العضوية للعام الكامل)

 

          

 

استمارة طلب العضوية (المشاركة)

السيد الأمين العام

 

1. بالنيابة عن * أرجو التكرم بالإحاطة بأننا نوافق على دستور المنظمة الأفروآسيوية للتنمية الريفية الذي سبق أن أصدره المؤتمر الأفريقي الآسيوي للإنعاش الريفي المنعقد بالقاهرة جمهورية مصر العربية في سنة 1962 ، والذي عدل بالمؤتمر العام للمنظمة الافروآسيوية للإنعاش الريفي في اذار في دورته الخامسة في مانيلا ـ الفلبين في الفترة من 25 شباط الى 3 اذار من العام 1975 وبالمؤتمر العام في دورته الحادية عشر بكوالالمبور- ماليزيا خلال الفترة من 8-11 شباط من العام 1993 وبالمؤتمر العام الثالث عشر بنيودلهي- الهند في الفترة ما بين 23-24 كانون الثاني من العام 2000 وبالمؤتمر العام في دورته الرابعة عشر بالقاهرة- مصر خلال الفترة من 16 - 17 ايلول من العام 2002 وبالمؤتمر العام في دورته السادسة عشر بنيودلهي- الهند خلال الفترة من 6 – 9 كانون الثاني من العام 2009 .

 

2. ووفقا لنص المادة الثانية ـ بشأن صلاحيات العضوية الفقرة ** فإن لمنظمتي الحق في أن تصبح عضوا مشاركا في المنظمة.

 

3. ويمكن اعتبار عضوية منظمتي سارية المفعول منذ اليوم الأول *** وذلك فيما يتعلق بسداد رسم العضوية. وحسب مقتضى الدستور، قد تم الحصول على موافقة حكومة # للانضمام بالمنظمة وتم إرفاق نسخة قرار الحكومة بذلك.

 

4. ونحن نوافق في حالة قبولنا عضوا مشاركا على التزام منظمتي بنصوص الدستور بما في ذلك سداد قيمة اشتراك العضوية السنوي @ وفقا لنص الدستور وقواعد المنظمة ، لذلك نرجو أفادتنا عن قيمة الاشتراك المترتبة على العضوية.

 

5. كما نرجو الإفادة بوصول كتابنا إليكم مع التكرم بموافاتنا بما تم بخصوص قبول العضوية في أقرب فرصة.

 

وتفضلوا بقبول وافر الاحترام، ، ،

 

الاسم   

 

الوظيفة   

 

الأمين العام

المنظمة الافروآسيوية للتنمية الريفية

2 ، مجمع دور الضيافة للولايات، تشاناكيابوري

نيودلهي ـ 110021 ، الهند

 

*يكتب الاسم الكامل للحكومة والدولة

 

**الإشارة إلى الفقرة / الفقرات المعنية من البند الثاني ـ العضوية

 

***العام (عادة ينبغي دفع رسوم العضوية للعام الكامل)

# الاسم الكامل للحكومة والدولة

@ المبلغ المحدد بموافقة الطرفين